الرئيسية » اقتصاد » سكاروني: ليبيا بلد يمتلك ثروات كبيرة بشعب ضئيل التعداد ومن الجنون العيش دون سلام

سكاروني: ليبيا بلد يمتلك ثروات كبيرة بشعب ضئيل التعداد ومن الجنون العيش دون سلام

المدير المفوض لشركة (إيني) الإيطالية للطاقة باولو سكاروني

المدير المفوض لشركة (إيني) الإيطالية للطاقة باولو سكاروني

وكالة أَيْ.جي.آي

أعرب المدير المفوض لشركة (إيني) الإيطالية للطاقة باولو سكاروني عن قناعته بأن ليبيا تمتلك كل الموارد والشروط لتكون كويتاً جديدةً، قائلا “لدي كل الثقة والتفاؤل” بشأن مستقبل البلد شمال الأفريقي.

وفي إشارة إلى حادثة خطف وإطلاق سراح رئيس الوزراء الليبي قال سكاروني “نحن قلقون منذ فترة، ومدركون من حقيقة أن العمل على بناء ليبيا ديموقراطية فاعلة وقادرة، يحتاج إلى زمن طويل، بعد 40 عاماً من حكم ديكتاتوري تسبّب في تدمير كل مؤسسات الدولة، بما في ذلك الجيش”.

وأوضح سكاروني أنه، وعلى الرغم من ذلك، يثق بقدرات ليبيا “لسببين: أولهما أن ليبيا بلد غني يمتلك ثروات كبيرة بشعب ضئيل التعداد، وأرى أنّ من الجنون العيش دون سلام ودون التمتع ببلدهم الجميل جداً والمليء بالموارد.
بإمكان ليبيا أن تكون كويتاً جديدةً، أو أبو ظبي جديدة”.

والسبب الثاني يتعلق بطبيعة الليبيين فهو “بلد مسالم، لكن بوجود كميات كبيرة من الأسلحة المنتشرة، فهنالك رشّاشات كلاشنيكوف أكثر من عدد السكان، في بلد لا يوجد جيش وشرطته قليلة العدد، ومن المعجزة أن تسير الأمور بهدوء كامل.
ويمكن أن يكون الوضع أسوأ بكثير، ولكن يبدو لي أن عناصر للتوجه الحسن موجودة”.

وعن علاقة شركته (إيني) الإيطالية للطاقة بليبيا قال المدير المفوض باولو سكاروني أن للشركة ثلاثة آلاف عامل هناك “وأننا نعمل في هذا البلد منذ سنوات عديدة، ونحاول حماية عاملينا بالدرجة الأولى، وحماية منشآتنا وإنتاجنا أيضاً. ولا ننجح دائماً”.

اضف رد